آخر الأخبار
الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تدين التهديدات التي تلقاها صبيح وتحمل العسكرية الأولى أي خطر يهدد حيا... أمن العاصمة عدن يلقي القبض على قاتل الشاب أحمد مانع القوات المسلحة الجنوبية تنّعي استشهاد الرائد الجبواني وعدد من الأبطال خلال العمليات الإرهابية بشبوة خلاصات مهمة من دروس نوفمبر الاغر... حوار خاص مع الباحث العسكري والسياسي الاستراتيجي العميد الركن ثاب... مركز دراسات امريكي: القوات المسلحة الجنوبية لعبت دور محوري في مكافحة الإرهاب في الذكرى الـ55 لعيد الإستقلال .. القوات المسلحة الجنوبية أدوار كبيرة.. وتاريخ حافل بالتضحية والفداء اللواء شلال علي شائع يُعزي العميد أحمد مطهر علي وجميع إخوانه بوفاة والدتهم الشرفي : هجمات مليشيا الحوثي استهدفت المنشآت الاقتصادية في الجنوب وهددت الملاحة البحرية الدولية رئيس عمليات اللواء الخامس دعم وإسناد يتفقد المقاتلين في جبهة كرش حمالة مركز دعم صناعة القرار يشيد بجهود المركز الاعلامي للقوات المسلحة الجنوبية
   

بيان صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة

 

الحمدلله القائل (ألا إن نصر الله قريب ) و الصلاة و السلام على خاتم الأنبياء و المرسلين

 

ترفع القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة خالص التهاني لشعب الجنوب في داخل الوطن وخارجه و أبطال قواته المسلحة الأشاوس و قيادته السياسية ممثله بسيادة الرئيس القائد / عيدروس بن قاسم الزبيدي بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسون ليوم الرابع عشر من أكتوبر ذكرى انطلاق شرارة ثورة التحرير و الاستقلال الأول وندعو الله سبحانه وتعالى أن تعود علينا ذكراها و قد تحققت آمال شعبنا الجنوبي العظيم في التحرير وتحقيق الاستقلال الثاني وإقامة دولته الفيدرالية على كامل ترابه الوطني الطاهر من حوف شرقاً إلى باب المندب غرباً.

 

كما تحيي القيادة الحشود الجماهيرية الضخمة لأحرار و حرائر الجنوب في مدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت في مليونية الخلاص ، لتعلن للقاصي والداني تأكيدها على مطالبها العادلة والمشروعة والمتمثلة بخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى ذات الولاءات الاخوانية الحوثية ، وتمكين كفاءتها المخلصة من تولي كافة شئونها نحو إدارة كفوة لمواردها وإعادة بناء مؤسسات الدولة الجنوبية على طريق تحقيق رؤية المشروع الوطني الجنوبي و المتمثلة في اقامة دولة الجنوب العربي الفيدرالية دولة العدل و الكرامة و التنمية الشاملة.

 

و في هذا الصدد تؤكد قيادة المجلس الانتقالي بمحافظة المهرة على مايلي :-

 

1)- مباركتها لنجاح مليونية الخلاص التي أكدت مرة أخرى على التوجه الجنوبي الأصيل لأبناء حضرموت وكشفت عن زيف محاولات الاختزالات القبلية و الفئوية الهزيلة المرتبطة بقوى الهيمنة الشمالية ، وتأييد مخرجاتها و مساندة تحقيقها ، فهذه المنطقة العسكرية الرمادية الولاء والتي تجثم على وادي حضرموت والمهرة مشكلة مصدراً لعدم الاستقرار و الاضرار بالمحافظتين والجنوب عموماً وحارساً لناهبي الثروات و الموارد.

 

2)- إعادة توجيه رسالتها إلى الجهات الدولية و الإقليمية الراعية للتسوية والمتضمنة مطلب ابناء المهرة العاجل والمتمثل في نقل قوات المنطقة الأولى إلى الجبهات و خطوط التماس مع المليشيا الحوثية ، و تمكين أبناء محافظة المهرة من إدارة كافة شئون محافظتهم المدنية و العسكرية .

 

3)- الإشادة بدور القوات المسلحة الجنوبية و ما تقدمه من تضحيات جسام في ميادين الشرف و البطولة والترحم على أرواح شهدائنا الأبرار مجددين السير على طريق التحرير و الاستقلال و استعادة الدولة .

 

4)- توجيه الدعوة لكافة أبناء محافظة المهرة لتكثيف العمل الجماهيري بكافة وسائله و أشكاله و تصعيده فهو الطريق القويم لتحقيق كافة مطالبهم المشروعة .

 

صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة

بتاريخ: 14 أكتوبر 2022م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى