آخر الأخبار
أبين تجسد التلاحم الوطني في ذكرى استقلال الجنوب الجعدي: عيد ال30 من نوفمبر ذكرى مضيئة نستلهم منها معاني الصبر والتضحية والثبات العميد المرشدي لـ "درع الجنوب": ماضون في تعزيز انتصارات قواتنا الجنوبية والحفاظ على مكتسباتها بحضور البرفسور العولقي ...  اختتام ورشة عمل حول آلية تخفيف الضرر عن المدنيين من تخوم جبال الصبيحة... ابطال اللواء الرابع حزم يوقدون شعلة النصر ابتهاجا بعيد الاستقلال الأول للجن... الذكرى الـ(55) لنوفمبر المجيد...أبين وملامح الاستقلال الجنوبي الثاني  من وحي الفعالية الجماهيرية أبين ستبقى على الدوام في طليعة الثورة الجنوبية التحررية في الماضي والحاضر برعاية الرئيس الزُبيدي.. أبين تشهد حفلاً خطابياً وفنياً احتفاءً بالذكرى الـ55 لعيد الاستقلال المجيد تزامنًا مع حلول الذكرى الـ(55) لعيد نوفمبر المجيدة.. سياسيون يطلقون هاشتاج #الجنوب_يجمعنا_والاستقلا... نقطة عيص بويش العسكرية تضبط كمية من المواد المخدرة في طريقها للمكلا
   

ثورة الــ 14 أكتوبر نصر للكرامة والحرية

تفجرت ثورة الـ 14 أكتوبر من جبال ردفان الشامخة ضد الإستعمار البريطاني بعد سنيين من الكفاح المسلح وانتصر الحرية والكرامة بعد سنين من القهر والاضطهاد عانى منه شعب الجنوب أبان فترة الإستعمار ، غيرت ثورة الرابع عشر من أكتوبر كثير من الأحداث والمجريات وغيرت العديد من المفاهيم.

ولنا كجنوبيين أن نفتخر بالنصر الأكتوبري الذي حققه أسلافنا بدمائهم الزكية راسمين لنا خارطة حياة جديدة ترفض كل أشكال وأنواع العبودية ناحتين على قلوبنا اسمى وأزكى معاني الحرية.

والحديث عن هذه الثورة يشعرنا بالكثير من الحماس كونها لم تأت بالصدفة بل جاءت حصاد سنين من النضال والكفاح عاشها أسلافنا من أجل أن تعيش أجيالنا بعزة وشموخ وكرامة.

 

ساعدت ثورة ال 14 أكتوبر المجيدة بولادة جنوب جديد يسوده الأمن والأمان يضمن لكل أبنائه حق العيش بكرامة.

 

وهاهي اليوم تعود لنا أنتصاراتنا الأكتوبرية بحلتها الجديدة مطلة علينا من محافظة أبين الشموخ التي انتصرت للجنوب وشعبه وتضحيات أبنائه عادت لنا بلحمة جنوبية متسلحة بمبدأ التصالح والتسامح مستأصلة كل رواسب ومخلفات الماضي محققة نصراً جنوبياً جديداً شكل قوة جبارة لا يستهان بها نعم إنها قوة الجنوب التي شكلت سيلاً جارفاً ضد كل أعداء الجنوب وشعبه، نعم إنها قواتنا المسلحة الجنوبية التي تشكلت من كل أبناء الجنوب وأصبحت قوة لا يستهان بها محققة أنتصارات عظيمة في كل شبر من أرض الجنوب ممثلة طوداً شامخاً ودرعاً حصيناً وحارساً أميناً للجنوب.

 

 

 

بقلم/

 

الملازم أول/ أمجد محمد علي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى