آخر الأخبار
وستبقى شامخا في وجه الغزاة يا وهج الهبة الحضرمية والثورة الجنوبية الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تدين التهديدات التي تلقاها صبيح وتحمل العسكرية الأولى أي خطر يهدد حيا... أمن العاصمة عدن يلقي القبض على قاتل الشاب أحمد مانع القوات المسلحة الجنوبية تنّعي استشهاد الرائد الجبواني وعدد من الأبطال خلال العمليات الإرهابية بشبوة خلاصات مهمة من دروس نوفمبر الاغر... حوار خاص مع الباحث العسكري والسياسي الاستراتيجي العميد الركن ثاب... مركز دراسات امريكي: القوات المسلحة الجنوبية لعبت دور محوري في مكافحة الإرهاب في الذكرى الـ55 لعيد الإستقلال .. القوات المسلحة الجنوبية أدوار كبيرة.. وتاريخ حافل بالتضحية والفداء اللواء شلال علي شائع يُعزي العميد أحمد مطهر علي وجميع إخوانه بوفاة والدتهم الشرفي : هجمات مليشيا الحوثي استهدفت المنشآت الاقتصادية في الجنوب وهددت الملاحة البحرية الدولية رئيس عمليات اللواء الخامس دعم وإسناد يتفقد المقاتلين في جبهة كرش حمالة
   

بمناسبة الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر .. حضرموت على موعد مع مليونية الخلاص

درع الجنوب / اسكندر علي

منذ إنطلاق الثورة الجنوبية التحررية ، تعرض الشعب الجنوبي للتنمر  وتلاشت معيشة إلى مستوى متدنِ ، ونهبت ثروات ومقدرات بلاده .. وتشمل العمليات التي نفذها الاحتلال اليمني الغاشم النهب المنظم للنفط والغاز  و القتل والقمع الوحشي  والاختفاء القسري والتعذيب والتنكيل والتشريد  لكل صوت جنوبي مقاوم .. الخ ،  ومع ذلك ظل الحلم الجنوبي لم ينطفئ أبدًا  من قلوب الملايين الصامدين في ساحات الميادين .  ف كان شعارهم لا حلم يموت ولا أمل سينتهي ..

استمرت القضية الجنوبية في التقدم ، عبر مراحل زمنية من النضال الشاق  ،حتى جاء اليوم الذي أصبحت القضية الجنوبية  تتصدر المشهد عالمياً  كقضية عادلة وفي طريقها إلى النصر ، تحت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ، الذي يقوده الرئيس عيدروس الزبيدي القائد العام للقوات المسلحة الجنوبية.
حضرموت
الهبات الشعبية الحضرمية  قدمت تضحيات كبيرة  من كوادرها العسكرية والمدنية  ، منذ صيف 94م المشؤوم حتى اليوم، ف الهبة الحضرمية التحررية  الاولى في 20  ديسمبر 2013م ، و التي اندلعت على إثر استشهاد الشيخ “سعد بن حبريش” على يد ” الإحتلال اليمني ” على مدخل مدينة سيئون ، كانت اهدافها واضحة بتسليم ” القتله” الذين ارتكبو الجريمة للعدالة وتنفيذ حكم الاعدام  دون شرط بحق المجرمين الذين يستبيحون دماء الحضارم  وابناء شعبنا الجنوبي ،  وفي وقت ذاته  انتزاع كافة حقوق حضرموت السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما اندلعت الهبة الثانية ، التي  تختلف أهداف عن الهبة الاولى
مظاهرات واسعة
شهدت محافظة حضرموت مظاهرات ومسيرات جماهيرية  كبيرة  بشكل يومي ، وهي في أسبوعها  الخامس على التوالي ، حيث خرج الآلاف من المتظاهرين في عدة مدن حضرمية،    للمطالبة بخروج قوات المنطقة الأولى والمليشيات الإخوانية ، تنفيذا للشق العسكري من اتفاق الرياض ، الذي ينص على خروج هذه القوات إلى مأرب لمواجهة المليشيات الحوثية.

مظاهرة مليونية..
تستعد حضرموت لمظاهرة  مليونية حاشدة الجمعة القادمة ، تزامناً مع إحتفال بلادنا بذكرى ال 59 لثورة أكتوبر المجيدة .. وفي ظل استمرار الحراك الشعبي الحضرمي الذي يتسع رقعته شعبيا أكثر من أي وقت مضى ، وقد يضغط التحالف العربي على تلك القوى بخروجها فورا إلى مأرب ، قبل اندلاع أي مواجهات بين الحضارم. وقوات المنطقة الاولى..

وخلاص القول .. لقد أدرك الشعب الجنوبي أن النصر لا يأت الا على سواعد ابناء الوطن و بكفاحهم البطولي ، ولن يهب لن أحد جنوب مشرق على طبق من ذهب .. ولهذا أثبت شعبنا الجنوبي أن لديه شجاعة في القتال والتضحية لتحقيق مصيره بنفسه، حتى نيل استقلاله العادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى