آخر الأخبار

العميد المنهالي يفتتح دورة تدريبية لتطوير مهارات الشرطة النسائية

أكد المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، على دور عناصر الشرطة النسائية الفاعل مع كافة الوحدات الأمنية في حفظ الأمن، والحفاظ على مكونات المجتمع .

 

جاء ذلك، خلال افتتاحه اليوم الإثنين، دورة تدريبية خاصة بتطوير مهارات الشرطة النسائية بساحل حضرموت في مجالات البحث الجنائي والتحقيق وجمع الاستدلالات، التي تأتي ضمن إطار مشروع تعزيز وبناء قدرات الشرطة النسائية، وتعزيز النهج القائم على النوع الاجتماعي ضمن أجهزة إنفاذ القانون الممول من حكومة مملكة هولندا .

 

وخلال الافتتاح، قال العميد المنهالي إن العناصر النسوية من منتسبات الشرطة عملن بشكل دائم جنبًا إلى جنب مع إخوانهن الرجال في جميع المهام الموكلة لهن، واللاتي لم يتخلفن عن أداء واجبهن، مشيداً بمستوى النجاحات العديدة التي حققتها الشرطة النسائية في الفترات السابقة .

 

واضاف العميد المنهالي في كلمته أن إدارة الأمن تعتز وتفخر بهذا الجهاز المهم الذي يعمل مع الوحدات الأمنية المختلفة لحماية المجتمع من السلبيات والجرائم، مشيرًا إلى أن عناصر الشرطة النسائية واجهت العديد من الصعوبات والمعوقات أثناء عملها في الميدان، إلا أنها جابهت كل ذلك بالصمود والتحدي لتحقيق هدفها والنجاح في عملها، والشعور بالمسؤولية الملقاة على عاتقها .

 

تأتي هذه الدورة ضمن الخطة التدريبية والتأهيلية الخاصة بإدارة الأمن العام، بالتنسيق مع الإدارة العامة لحماية الأسرة والأحداث بوزارة الداخلية، وبالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي، والتي تتخللها عدد من المحاضرات في السجل الجنائي، وجرائم التزوير والتزييف، مبادئ مهام قانون الإجراءات الجنائية، الضبط القضائي والتحقيق، التفتيش العام وضبط الأشياء، التحريات والمخدرات، والصفات الواجبة توفرها لضباط التحريات من الشرطة النسائية .

 

حضر الافتتاح مساعد مدير الأمن لشؤون الأمن العقيد عبدالله الدقيل، مدير القيادة والسيطرة العميد حسن باعلوي، مدير إدارة التدريب والتأهيل النقيب شوقي عمرون، مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة الرائد علي عليان، ومدير إدارة حماية الأسرة والأحداث مساعد أول منى سعيد غرامة .

IMG ٢٠٢٢١٠١٠ ١٥١٣٤٣ IMG 20221010 WA0025 IMG 20221010 WA0023

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى