آخر الأخبار
   

القوات المسلحة الجنوبية تحبط محاولات تسلل لمليشيا الحوثي شمالي محافظة لحج  

 

أحبطت القوات المسلحة الجنوبية لليوم الثالث على التوالي محاولات تسلل واستهداف نفّذتها مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران، باتجاه مواقع عسكرية لقواتنا شمالي الصبيحة بمحافظة لحج.

وجاءت محاولات التسلل ضمن خروقات الهدنة الأممية التي ترتكبها المليشيا الحوثية الإرهابية خلال الثلاثة الأيام الماضية في جبهة حيفان.

وقال المسئول الاعلامي للواء الرابع حزم فوزي الصبيحي لـ “درع الجنوب”: “ان اشتباكات عنيفة اندلعت مع مليشيات الحوثي التي تقوم بتصعيد متواصل من خلال قصف مواقع اللواء الرابع حزم ومحاولاتها للتسلل بالقرب من الخطوط الامامية لقواتنا”.

وأكد الصبيحي  إن قوات اللواء الرابع ملتزمة بشروط الهدنة منذ اعلانها ولكنها لن تقف مكتوفة الايدي  وسترد على خروقاتها المستمرة بالمثل”, مضيفا ان قواتنا على اهبة الاستعداد وفي اتم جاهزيتها القتالية للتعامل مع الخروقات التي تتعمد  بارتكابها مليشيات الحوثي بين الحينة وأخرى.

وأشار الصبيحي إلى “إن الجبهة تشهد منذُ ثلاثة ايام اشتباكات متقطعة نتيجة استفزازات المليشيات لقواتنا حيث ازدادت وتيرتها هذا المساء بقصف متبادل وعنيف بين قواتنا ومليشيا الحوثي الارهابية “.

وتنوّعت خروقات المليشيات خلال الايام الماضية في جبهات يافع والصبيحة والضالع بين إطلاق النار على مواقع القوات الجنوبية، بالقصف والعيارات المختلفة وبالقنّاصة والاستهداف بالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد عدد من أبطال قواتنا وإصابة آخرين.

إضافة إلى ذلك، نشطت المليشيا الحوثية في عمليات استحداث مواقع جديدة بالقرب من الخطوط الامامية لقواتنا، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في ذات الجبهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى