آخر الأخبار
   

الرئيس الزُبيدي يناقش مع السفير الهولندي مستجدات الأوضاع السياسية والإقتصادية في المحافظات المُحررة

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، عبر الاتصال المرئي، سعادة بيتر دير هوف سفير مملكة هولندا في اليمن.
وفي مستهل اللقاء، رحب الرئيس الزُبيدي بالسفير بيتر هوف، مشيدا بالعلاقات المتينة بين بلادنا وهولندا، مثنيا في السياق على الجهود التي يبذلها السفير بيتر دير هوف ضمن مساعي المجتمع الدولي لإنهاء الحرب وإحلال السلام في المنطقة.
وناقش اللقاء سُبل الممكنة لتجديد الهدنة الأممية، حيث جدد الرئيس الزُبيدي التأكيد على أن استمرار المليشيات الحوثية في تعنتها ورفضها الانصياع لدعوات السلام لا يشجع على المُضي قدما في تجديد الهدنة.
وجدد الرئيس الزُبيدي خلال كذلك، مطالبته للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بممارسة ضغط حقيقي على المليشيات الحوثية، مؤكدا أنها استغلت الهدنة الأممية لإعادة ترتيب صفوفها والاستعداد لحرب جديدة تهدف من خلالها السيطرة على المناطق النفطية، وتعطيل حركة الملاحة الدولية في باب المندب والبحر الأحمر.
وتطرق اللقاء إلى التطورات الأخيرة في محافظتي أبين، وشبوة والانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في عملية سهام الشرق، التي استهدفت أوكار التنظيمات الإرهابية في محافظة أبين، وجهود الحكومة في إنجاز الإصلاحات المطلوبة لتسريع الحصول على الدعم الذي تعهد به الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة لإنعاش الإقتصاد.
من جانبه عبر السفير هوف عن شكره وامتنانه للرئيس الزُبيدي على إتاحة الفرصة لمناقشة مستجدات الأوضاع السياسية، والإقتصادية في البلاد والجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لترسيخ الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة فيها.

الرئيس الزُبيدي يناقش مع السفير الهولندي مستجدات الأوضاع السياسية والإقتصادية في المحافظات المُحررة الرئيس الزُبيدي يناقش مع السفير الهولندي مستجدات الأوضاع السياسية والإقتصادية في المحافظات المُحررة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى