آخر الأخبار
   

معهد تأهيل القادة والاركان يدشن الامتحانات النهائية على الخارطة 

 

دشن معهد تأهيل القاده والأركان, صباح اليوم الامتحانات النهائية للدفعة الثالثة من مرشحي قادة السرايا مشاه في القوات المسلحة الجنوبية باستخدام الخرائط الطوبوغرافية والعسكرية.

ويعتبر هذا النموذج من الامتحانات النهائية من ارقى اساليب التعليم والتأهيل والاعداد العصري الذي ينتهجه معهد تأهيل القادة والاركان منذ إستئناف نشاطه بتوجيه ودعم من قبل الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

ويأتي هذا الامتحان على الخارطة خلاصة دورة تأهيلية تلقاها الدارسون من قادة السرايا خلال الاشهر الماضية تلقوا خلالها العلوم العسكرية النظرية والعملية بمختلف التخصصات ومن خلال 14 مادة دراسية وعلى يد هيئة تدريسية تضم نخبة من القادة العسكريين المخضرمين الاكفاء وضمن خطط وبرامج ومناهج أكاديمية وعسكرية مواكبة معاصرة وباستخدام الأنظمة والأساليب المعتمدة في المعاهد العسكرية المتقدمة .

وكان معهد تأهيل القادة والاركان قد دشن نشاطه ودوراته التأهيلية كاستجابة موضوعية ملحة لتحديث وتطوير القوات المسلحة الجنوبية ورفدها بكادر قيادي محترف ومتخصص في العلوم والفنون العسكرية.

الدورات التأهيلية التخصصية المكثفة التي ينفذها معهد القادة والاركان يمثل ثمرة من ثمرات الجهد والعطاء للقيادة السياسية والعسكرية واهتمامها الكبير وتطوير النية التحتية والمؤسسية المادية والبشرية للتعليم والتأهيل والتدريب العسكري، وفي سياق التنفيذ العملي لاستراتيجية وخطط وتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية العليا فيما يتصل بالتأهيل والاعداد لمنتسبي القوات المسلحة الجنوبية والامن وفق منظومة تاهيل متكاملة ومتطورة قادرة على مواكبة الاحتياجات الدفاعية والأمنية المتنامية في إعداد وتاهيل الملاك القيادي وصقل معارفهم ومهاراتهم المهنية والقتالية الاحترافية في التخصصات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى