آخر الأخبار
   
القائد الأعلى

الرئيس الزُبيدي يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة “فريدريش إيبرت” الألمانية

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمكتبه في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، الدكتورة مجدلينا كرشنر المدير المقيم لمنظمة “فريدريش إيبرت” الألمانية في الأردن والعراق، مدير مكتب المنظمة في اليمن.

وفي مستهل اللقاء، الذي حضره كلٌ من الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس، والأستاذ محمود قيّاح مدير برامج منظمة “فريدريش إيبرت” في اليمن، وميادة البيضاني مدير المشاريع في المنظمة، رحب الرئيس القائد بالدكتورة كرشنر، معربا عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها منظمة “فريدريش إيبرت” في سبيل تدريب الشباب والمرأة وتمكينهم في مختلف المجالات.

في الجانب السياسي، ناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية، والعسكرية، في بلادنا والخروقات الحوثية المتواصلة للهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، وبهذا الخصوص أكد الرئيس الزُبيدي، أن مستقبل الهدنة مرهونٌ بالتزام المليشيات الحوثية بتنفيذ التزاماتها دون قيد أو شرط، وفي مقدمة ذلك فتح الطرقات، ووقف إطلاق النار، ووقف التحشيد العسكري الذي تقوم به المليشيات في عدد من المحافظات التي تسيّطر عليها.

إنسانيا، ناقش اللقاء التدخلات التي تنفذها منظمة “فريدريش إيبرت” في بلادنا في مجال التدريب والتأهيل وبناء قدرات الشباب والمرأة، في الجوانب السياسية، والإعلامية وحقوق الإنسان وبرامج بناء السلام في ظل النزاعات، والعدالة الاجتماعية، وبرامج تدريب وتأهيل كوادر النقابات.

وفي هذا السياق، طالب الرئيس الزُبيدي منظمة “فريدريش إيبرت” بتكثيف برامجها لإتاحة فرصة لأكبر قدر من الشباب لبناء قدراتهم بما يمكّنهم من الإسهام في التنمية وبناء الدولة في فترة ما بعد الحرب.

بدورها عبّرت الدكتورة كرشنر عن تقديرها وامتنانها للجهود التي يبذلها الرئيس الزُبيدي لمساندة المنظمة في تنفيذ مشاريعها في العاصمة عدن والمحافظات المحررة، ودوره في تذليل الصعاب التي تواجهها، مؤكدة استعداد منظمة “فريدريش إيبرت” لتكثيف مشاريعها لتشمل شريحة واسعة من الشباب والمرأة .

الرئيس

الرئيس
الرئيس الزُبيدي يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة “فريدريش إيبرت” الألمانية
الرئيس الزُبيدي يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى