آخر الأخبار
   
أخبار القوات المسلحة الجنوبية

القوات المسلحة الجنوبية تسيطر على أهم معاقل عناصر القاعدة بأبين 

درع الجنوب/ أبين

 

تمكنت القوات المسلحة الجنوبية عصر اليوم من السيطرة على وادي عومران وثعوبة اهم معاقل تنظيم القاعدة في مديرية مودية محافظة ابين وتمشيط التلال والمرتفعات المحيطة بالوادي والعمل على نزع العبوات والالغام التي زرعتها العناصر الارهابية في الطرقات الرئيسية والفرعية بكثافة وبصورة عشوائية كمحاولة لمنع تقدم القوات الجنوبية وايقاع اكبر عدد من الضحايا .

 

وأكد المقدم/ محمد النقيب المتحدث بإسم القوات المسلحة الجنوبية أن القوات الجنوبية سيطرت على أهم معاقل العناصر الإرهابية التابعين لتنظيم القاعدة وجماعة الإخوان في وادي عومران وثوبة بمديرية مودية ، ويعد الواديان مأوى العناصر الإرهابية وفيها مخازن الأسلحة والذخائر.

 

واضاف النقيب أن العبوات الناسفة التي استخدمتها العناصر الإرهابية في أبين هي نفس العبوات التي تستخدمها مليشيا الحوثي في كافة الجبهات سواء في الساحل الغربي او كرش او شمال الضالع وجبهة الحد بيافع ، وهذا يؤكد أن هذه العناصر الإرهابية جزء لا يتجزأ من مليشيا الحوثي والإخوان.

 

كما أشار مدير أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي ان القوات الجنوبية سيطرت على أهم منفذ يربط محافظتي شبوة والبيضاء مساء اليوم ، وما زالت قواتنا الجنوبية تطارد العناصر الإرهابية في الجبال والأودية المحاذية لشبوة ومحافظة البيضاء اليمنية.

 

وكانت قواتنا المسلحة قد خاضت مواجهات عنيفة مع العناصر الارهابية وتمكنت من قتل وجرح عددٍ منهم فيما استشهد جندي واصابة 9 اخرين بجراح من ابطال قواتنا المسلحة بانفجار لغم ارضي اثناء المواجهة.

 

ياتي هذا التقدم الميداني الذي احرزته القوات المسلحة الجنوبية بعد ساعات من اعلان التنظيم الارهابي عن اطلاق عملية سهام الحق رداً على عملية سهام الشرق التي اطلقها المجلس الانتقالي الجنوبي لاجتثاث التنظيمات الارهابية، بالاضافة الى نشر التنظيم نشيداً جديداً بعنوان”قم للنفير) كمحاولة لرفع معنويات عناصره وحشد اكبر عدد ممكن منهم لمواجهة القوات الجنوبية التي اثبتت جدارتها وقدرتها على توجيه الضربات الاستباقية الموجعة لعناصر التنظيم وكسر شوكتهم وحسم المعارك في اكثر من مواجهة باقل الخسائر وخلال فترة وجيزة.

القواتالقواتالقواتالقوات

القوات

القوات المسلحة الجنوبية تسيطر على أهم معاقل عناصر القاعدة بأبين 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى