آخر الأخبار
   
أخبار القوات المسلحة الجنوبية

القوات المسلحة الجنوبية تُعيد الإستقرار للمنطقة الوسطى وتواصل مطاردة فلول الإرهاب

أخر مستجدات العمليات العسكرية...

 

درع الجنوب – تقرير

حققت القوات المسلحة الجنوبية نجاحاً كبيراً اليوم الأثنين في حملتها لتطهير محافظة أبين من الجماعات المتطرفة بتأمينها مناطق واسعة في المنطقة الوسطى.

وتمكنت القوات الجنوبية من تطهير مديرية مودية وهي أحد أبرز المناطق التي كانت الجماعات الإرهابية تتخذ من بعض مناطقها وجبالها ملاذاً لها وتمكنت من تطهيرها والإنتشار فيها وإعادة الأمن والإستقرار والسكينة العامة للمواطنين في المديرية.

تحرير مديرية مودية كانت تكلفته باهضة لكن أبنائها والذين كانوا في مقدمة الصفوف يستاهلون التضحية فقد ودعت القوات الجنوبية عدد من الشهداء والجرحى إثر انفجار عبوات ناسفة زرعتها عناصر الشر في محاولة لإيقاف العملية.

وفجر مسلحو القاعدة عبوة ناسفة في مدخل المدينة الغربي استهدفت طقم للقوات الجنوبية ما تسبب بسقوط4شهداء وعدد من الجرحى .

عناصر الشر زرعت طرق مودية بالعبوات، تفجرت عدداً منها وأخرى تم ضبطها قبل تفجيرها من قبل خبراء المتفجرات في القوات الجنوبية الا ان دراجة نارية مفخخة استهدفت موكباً لعدد من القادة تسبب باصابة قائد اللواء 103العميد ركن “عبدالقادر الجعري ” الذي نقل للعلاج في العاصمة عدن جراء إصابته بعدد من الشظايا .

القوات الجنوبية حققت الأهم بتطهير مودية ولودر والوضيع والمناطق الوسطى والإنتشار فيها ونصب النقاط المواقع لمنع أي محاولات تسلل او اعمال إرهابية تقوم بها الجماعات المتطرفة.

مصادر في القوات الجنوبية أكدت وصولها إلى منطقة “القوز” غرب مديرية مودية وتأمينها مفرق القوز الإستراتيجي مع حلول المساء، مشيرة إلى عزمها التقدم وتطهير الجبال والوديان التي تتخذ منها عناصر القاعدة معسكرات لها.

وفي السياق شهدت مديريات الوضيع ولودر اللتان دخلتهما القوات الجنوبية يوم أمس السبت استقراراً أمنياً وعودة الهدوء اليهما بعد انتشار القوات وتأمينهما.

مديرية الوضيع التي تعرضت للإهمال شهدت عودة حضور الأمن لأول مرة منذ سنوات بعد ان تركتها القوات الإخوانية للجماعات الارهابية تعبث بها وتقتل أبنائها وتدمر أهم مرافقها الخدماتية .

عودة حزام المديرية للإنتشار وتأمينها أعاد شيئاً من الحياة للمديرية التي هجرها الكثير من سكانها بعد الإنفلات الأمني الذي شهدته طوال فترة سيطرة القوات الإخوانية عليها.

القوات المسلحة الجنوبية تُعيد الإستقرار للمنطقة الوسطى وتواصل مطاردة فلول الإرهاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى