آخر الأخبار
   
أخبار القوات المسلحة الجنوبية

اللواء الثامن احتياط يلقي القبض على خلية حوثية في طور الباحة

القت قوات اللواء الثامن احتياط, القبض على خلية تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية طور الباحة شمالي محافظة لحج.

 

وأشار قائد اللواء الثامن احتياط العميد ياسر الصوملي إلى أن قوات اللواء الثامن احتياط قامت بتعقب ورصد خلية تابعة لمليشيا الحوثي وتم مداهمة منازلهم والقبض عليهم مشيرا إلى أن الخلية مكونة من 12 شخص.

 

وأضاف إن عملية جاءت نتيجة معلومات استخباراتيه تمكنت على إثرها وحدة من القوات الخاصة التابعة للواء من مداهمة وكر تلك العصابات والقبض على أول المطلوبين من افراد الخلية يدعى (ط.س.ع) والذي اعترف بتنفيذ كل تلك العمليات التي نفذت بطورالباحة باستهداف اركان اللواء الثامن احتياط عبر زرع عبوة ناسفة في الطقم الذي كان يستقله أضافة للحادثة الارهابية التي استهدفت الطقم الخاص بقائد اللواء الثامن احتياط العميد الصوملي وأدت الى استشهاد نجله ضيف الله واربعة اخرين من المرافقين وجرح سته اخرين من الافراد وعمليات أخرى كان أخرها نهاية الشهر الفائت باستهداف موكب العميد الصوملي بعبوة ناسفة زرعت بالطريق تم تفجيرها اثناء مرور موكبه.

 

وأكد العميد الصوملي ان الخلية الاجرامية التي تم القبض عليها متهمة بتنفيذ عمليات إرهابية استهدفت قيادات اللواء الثامن احتياط والمواطنين الابرياء, مضيفا إن قوات اللواء تمكنت أيضاً من مداهمة اوكار بقية افراد الخلية كلا على حده وتم القبض عليهم وبلغ عدد افرادها 12 شخص.

 

وكشفت التحقيقات الاولية ان الخلية الارهابية بقيادة المدعو (س.ا.ص) الذي يتزعم الخلية وعلى إرتباط مباشر بقيادي في مليشيات الحوثي الارهابية كما تم ضبط أحد افراد الخلية (ط.ع.س) وبحوزته عبوة ناسفه جاهزة للتنفيذ.

 

وتتواصل التحقيقات مع الخلية فيما يجري تتبع بقية العناصر الخلية الارهابية المرتبطة بتنفيذ العديد من العمليات الاجرامية في المنطقة.

اللواء الثامن احتياط يلقي القبض على خلية حوثية في طور الباحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى