آخر الأخبار

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل وفدا من مناصب ومقادمة محافظة حضرموت

العاصمة عدن/ خاص

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالقصر الرئاسي، اليوم الإثنين، وفدا من مناصب ومقادمة وشخصيات اجتماعية من محافظة حضرموت.

 

وفي مستهل اللقاء، رحّب الرئيس القائد بالحاضرين جميعا، مقدرا تحمّلهم عناء السفر الطويل للوصول إلى العاصمة عدن، مؤكدا أن ذلك يعكس مدى حبهم لوطنهم وإخلاصهم لقضيتهم الوطنية العادلة، وحرصهم البالغ على تعزيز التلاحم والاصطفاف الجنوبي وتوصيل مطالب وهموم أبناء حضرموت، وبحث حلول لها.

 

وأشاد الرئيس الزُبيدي، في اللقاء الذي حضره اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، وفادي حسن باعوم رئيس المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري، بالتضحيات الجسيمة التي اجترحها أبناء حضرموت ساحلا وواديا في جميع المراحل التي مرّ بها الجنوب منذ ما قبل الاستقلال في 30 نوفمبر 1967م، ونضالاتهم في سفر الثورة الجنوبية التحررية منذ العام 1994م وحتى اليوم.

 

كما أثنى الرئيس في سياق كلمته على الإسهامات المشهودة لأبناء حضرموت في إرساء مداميك العمل المؤسسي في الدولة الجنوبية ما قبل العام 1990م، ودورهم البارز في خدمة الاقتصاد الوطني من خلال الاستثمارات الكبيرة في مشاريع البنية التحتية، ونشاطهم التجاري المُتجذر منذ قديم الأزل.

 

ودعا الرئيس الزُبيدي أبناء حضرموت إلى مزيد من التلاحم والتكاتف والتعاضد، وتعزيز لحمة وتماسك المجتمع الحضرمي، والالتفاف حول المحافظ بن ماضي، والوقوف إلى جانبه لوأد وإفشال كل المؤامرات التي تُحاك ضد حضرموت بشكل خاص والجنوب عموماً.

 

وختم الرئيس الزُبيدي كلمته مؤكدا على أن حضرموت كانت وستبقى، قلب الجنوب النابض، وعمقه الاستراتيجي، ومركز ثقله الاقتصادي، والاجتماعي، وإرثه التاريخي والحضاري، وسيكون لأبنائها كلمة الفصل في كل ما يخص محافظتهم إداريا، وعسكريا، وأمنيا، ساحلا وواديا.

 

واستمع الرئيس الزُبيدي بعدها، من بعض المقادمة والمناصب الحاضرين، إلى شرحٍ موجزٍ عن مجمل الأوضاع التي تشهدها محافظة حضرموت عامة، ومديريات الوادي على وجه الخصوص، بالإضافة إلى جُملة القضايا والمطالب، والمشكلات والهموم التي يواجهها أبناء المحافظة والسُبل الكفيلة بحلها، حيث أكد الرئيس الزُبيدي أن ما تم طرحه سيكون محط اهتمام القيادة، واعدا الحاضرين بزيارة حضرموت خلال الفترة القريبة القادمة للوقوف عن قرب على ما يواجهه أبناء المحافظة من مشكلات والعمل على حلها.

 

ومن جانبهم، بارك الحاضرون من مقادمة ومناصب حضرموت جهود الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، ورئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري فادي حسن باعوم لتحقيق التصالح والتسامح الجنوبي، داعيين باقي المكونات الجنوبية إلى الاستجابة للدعوة الصادقة التي وجهها الرئيس الزُبيدي للتقارب والتلاحم لخدمة أبناء الجنوب وتحقيق تطلعاتهم.

 

وقدم الحاضرون في ختام اللقاء، شكرهم وتقديرهم للاهتمام الخاص الذي يوليه الرئيس الزُبيدي لمحافظة حضرموت، ودعمه المتواصل لتمكين أبنائها وحقهم في إدارة جميع شؤون محافظتهم.

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل وفدا من مناصب ومقادمة محافظة حضرموت IMG 20220905 WA0226

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى