آخر الأخبار
   
القائد الأعلى

الرئيس الزُبيدي يطّلع من وزير التخطيط والتعاون الدولي على المشاريع الجاري تنفيذها في عدد من القطاعات

العاصمة عدن/ خاص

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي،اليوم الأحد، في مكتبه بمقر المجلس بالعاصمة عدن، وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة المناصفة الدكتور واعد عبد الله باذيب.

واطّلع الرئيس القائد من الوزير باذيب، على سير العمل في الوزارة، والجهود التي تبذلها في التنسيق مع المنظمات الدولية الداعمة، وتطوير علاقات التعاون معها، وبناء علاقات مع جهات جديدة بهدف توفير مزيد من الدعم المالي والفني للمشاريع التنموية.

كما استمع الرئيس الزُبيدي من الوزير باذيب إلى شرحٍ موجزٍ عن جُملة المشاريع التي ينفذها الصندوق العربي للتنمية، وعدد من المنظمات الدولية والجهات الداعمة في قطاع الطرق، وتأهيل البنى التحتية للمؤسسات التعليمية والأكاديمية، والكهرباء، والصحة في العاصمة عدن والمحافظات المُحررة، وأبرز الصعوبات التي تواجهها، وسُبل حلها.

وأكد الرئيس الزُبيدي على الدور المهم الذي تضطلع به وزارة التخطيط في وضع الخطط المتوسطة والطويلة وبرامج التنمية الشاملة، ومشاريع التنمية بأنواعها لتمثل خطط وبرامج لعمل الحكومة، بما يسهم في انتشال البلاد من وضعها الحالي، مشددا على أهمية تكثيف التواصل مع المنظمات الدولية لسرعة نقل وفتح مقراتها في العاصمة عدن باعتبارها عاصمة البلاد ومقرا للحكومة للشرعية المعترف بها دوليا.

وجدد الرئيس القائد دعوته لقيادة الوزارة لرفع درجة التنسيق مع السلطات المحلية الأجهزة الأمنية لتسهيل حركة طواقم المنظمات، والبعثات الدولية، في العاصمة عدن، وبقية المحافظات التي هي أمسّ الحاجة للتدخلات العاجلة التي تقدمها تلك المنظمات.

الرئيس الزُبيدي يطّلع من وزير التخطيط والتعاون الدولي على المشاريع الجاري تنفيذها في عدد من القطاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى