آخر الأخبار
   
أخبار أمنية

نائب مدير أمن عدن يشهد اختتام دورة القدرات القانونية الضبطية وحقوق المحتجزين لأفراد شرطة خور مكسر بالعاصمة عدن

العاصمة عدن | خاص

شهد نائب مدير أمن العاصمة عدن العميد ابوبكر جبر، صباح اليوم، اختتام الورشة التدريبية المقامة لضباط وصف ضباط وجنود شرطة خور مكسر، في مجال “القدرات القانونية الضبطية وحقوق المحتجزين لأفراد شرطة خور مكسر بعدن”، ضمن برنامج تعزيز الامن على المستوى المحلي في اليمن، تنفيذ مؤسسة آفاق شبابية بالتعاون مع مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان، بتمويل من مؤسسة رنين اليمن.

 

 

 

وقدم نائب مدير أمن العاصمة عدن العميد ابو بكر جبر، كلمة وجهها إلى المتدربين من ضباط وصف ضباط وجنود خور مكسر، اشاد بانضباطهم ومشاركتهم في هذه الورشة الهامة التي سوف تطور من ادائهم في مراكز عملهم وستنعكس بشكل ايجابي من خلال تعاونهم مع المواطنين ومعرفة حقوق المواطنين والمحتجزين في مراكز الشرطة، وحثهم في الوقت نفسه على نقل خبراتهم ومعارفهم الى بقية زملائهم من ضباط وجنود أمن عدن.

 

 

 

 

واشار العميد جبر بان الأمن في عدن كان رائد بشتى المجالات واننا حريصون على اعادة الدور الريادي للعاصمة عدن، وهذا لن يتم الا بالعلم و المعرفة والتدريب والتأهيل المستمر، مؤكدا بان أمن عدن يضم المئات من خريجي الجامعات الذين نحن حريصون على تاهيلهم ومنحهم ما يستحقون من الرعاية و التاهيل ليساهموا في الحفاظ على العاصمة عدن وامنها واستقرارها.

 

 

 

 

واختتم حديثه بالشكر و التقدير إلى كل القائمين على هذه الورشة الهامة وتحديدا الاخوة في مؤسسة آفاق شبابية على جهودهم الطيبة وكذلك مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان، متمنيا منهم تاهيل كافة المراكز الشرطوية في العاصمة عدن، داعيا في الوقت ذاته كافة جهات الاختصاص الى مد ايدي التعاون والعمل المشترك من اجل تاهيل وتدريب ابطال القوات الامنية في العاصمة عدن.

 

 

 

وفي الورشة التي استمرت لمدة ستة أيام تم تدريب الافراد وضباط وجنود شرطة خور مكسر، على قوانيين الضبط وحقوق المحتجزين والمواثيق الدولية والقوانيين الوطنية لحقوق الإنسان، من أجل تحسين بيئة العمل في المراكز الأمنية ومراكز الشرطة.

 

 

 

 

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات مسؤولي الأمن المحلي ومسؤولي تنفيذ القانون في الجوانب الفنية والتقنية المتعلقة بالقانون الدولي لحقوق الإنسان وخاصة الحقوق ذات الصلة بالتعامل مع المحتجزين ، وكذا تعزيز الثقة بين المجتمعات ومسؤولي الأمن المحلي لمناقشة القضايا المتعلقة بالأمن والسلام ، ينفذ البرنامج في محافظة ( عدن ، تعز ، شبوة ، مأرب ، حضرموت ).

 

 

 

وفي ختام الحفل قام نائب مدير أمن العاصمة عدن ومدربي الدورة وشباب منظمة آفاق الشبابية بتكريم المشاركين ومنحهم الشهائد التقديرية.

نائب مدير أمن عدن يشهد اختتام دورة القدرات القانونية الضبطية وحقوق المحتجزين لأفراد شرطة خور مكسر بالعاصمة عدن نائب نائب نائب

نائب مدير أمن عدن يشهد اختتام دورة القدرات القانونية الضبطية وحقوق المحتجزين لأفراد شرطة خور مكسر بالعاصمة عدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى