آخر الأخبار

بيان اللقاء التشاوري لشيوخ و أعيان المهرة بشأن الأحداث المتسارعة على الساحة الجنوبية

درع الجنوب / خاص

أصدر عدد من الشيوخ والشخصيات الاجتماعية والأعيان بمحافظة المهرة, بيانا هاما وذلك خلال وقائع اللقاء التشاوري الذي انعقد اليوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس 2022م.

 

وجاء في نص البيان التالي:

“مواكبة للأحداث المتسارعة التي تشهدها المحافظات الجنوبية و الانتصارات المحققة بتضحيات القوات المسلحة الجنوبية على قوات التمرد الاخوانية و الجماعات الإرهابية المرتبطة بها و على وجه الخصوص في محافظتي شبوة و أبين اللتان استطاع فيهما أبطال الجنوب البواسل بفضل الله و توفيقه دحر التمرد الإخواني واخماد الفتنة التي سعت لافتعالها العناصر الاخوانية المأرومة و التي تمردت بشكل صريح و واضح على قرارات مجلس القيادة الرئاسي في تأكيد جديد على تخادمها المبطن مع قوى الانقلاب الحوثي وعرقلة أي جهود في تصحيح الاختلالات .

و اتصالاً باللقاءات و المشاورات السابقة لشيوخ و أعيان المهرة و شخصياتها الاجتماعية

وفي مقدمتها اللقاء العاجل المنعقد في مطلع هذا العام و استناداً إلى نتائج أعمال لجان التواصل و المتابعة السياسية و الأمنية و العسكرية المشكلة .

وفي أجواء سادتها الروح الوطنية و الحرص على المصلحة العامة و الحقيقية لمحافظة و استحقاقات أبنائها التي لم يزد مرور الأيام و المتغيرات إلا تأكيداً أنها لن تحقق إلا في ظل المشروع الوطني الجنوبي الكبير , انعقد صباح اليوم اللقاء التشاوري للشخصيات الاجتماعية و الشيوخ و الأعيان سعياً إلى تعميق الاصطفاف الجنوبي و استكمالاً لتنفيذ اتفاق الرياض , و بعد الاستماع للمداولات و النقاشات المتصلة بالموضوع , فقد اتفق المشاركون على ما يلي :-

 

1)- يبارك المشاركون الانتصارات المحققة ودحر القوى الاخوانية المتمردة في محافظة شبوة على اتفاق و مشاورات الرياض .

2)- الإشادة و الترحيب الجامع بالقرار الشجاع للرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي و المتمثل في إطلاق عملية سهام الشرق لتحرير محافظة أبين من فلول التطرف و الإرهاب .

3)- يؤكد المشاركون على أن هذا الانتصارات هي المدخل السليم لتصحيح الأوضاع الأمنية والعسكرية المختلة في المحافظات الجنوبية , ويطالبون باستكمالها شرقاً لتحرير بقية المحافظات الجنوبية التي مازالت تخضع لسيطرة قوى التمرد الاخواني .

4)- يعيد المجتمعون التأكيد على ضرورة استكمال خطوات اتفاق و مشاورات الرياض فيما يخص محافظة المهرة , ويشددون على التسريع بنقل تشكيلات الجيش الجاثمة فيها إلى مكانها الصحيح وهو خطوط المواجهة مع جماعة الحوثي المتمردة .

5)- يحيي شيوخ و أعيان محافظة المهرة استمرارية مبادرات الحوار الوطني الجنوبي و التصالح و التسامح , و يوجهون الدعوة للشخصيات الوطنية الجنوبية للالتحاق بركب الاصطفاف الوطني الجنوبي.

6)- وجه المشاركون نداً عاجلاً إلى دول التحالف العربي و المجلس الانتقالي الجنوبي و مجلس القيادة الرئاسي للتجاوب مع مطلب أبناء المحافظة المتمثل في التسريع بتشكل قوة عسكرية وأمنية مهرية لتتولى الدفاع عنها و تأمينها أسوة ببقية المحافظات المحررة.

7)- يدعوا المشاركون في اللقاء الهيئة الشعبية المهرية و الهيئة العسكرية الجنوبية للاطلاع بأدوارها و إلى تشكيل لجان مجتمعية لتتولى تعزيز الاستقرار المجتمعي في المحافظة بأبعاده الاجتماعية و الأمنية و الاقتصادية وخاصة في ظل هذه الأوضاع الطارئة واحتمالات تداعياتها”.

 

صادر عن الشيوخ و الشخصيات الاجتماعية و الأعيان بمحافظة المهرة المشاركون في اللقاء التشاوري المنعقد في يوم : الثلاثاء الموافق 30 أغسطس 2022م.

IMG 20220830 WA0457

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى