آخر الأخبار
   
القائد الأعلى

الرئيس الزُبيدي يشدد على أهمية إيجاد آلية ناجعة لاختيار الطلاب المستحقين للمنح الخارجية

العاصمة عدن|خاص

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الإثنين، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والتعليم الفني والتدريب المهني في حكومة المناصفة د. خالد أحمد الوصابي.
واطلع الرئيس الزُبيدي، خلال اللقاء من الدكتور الوصابي على الجهود التي بُذلت لتأسيس الوزارة في العاصمة عدن، والبناء الإداري، والكادر الوظيفي، واللوائح والقوانين المنظمة للعمل في الوزارة.
كما استمع الرئيس الزُبيدي من الوزير الوصابي إلى شرحٍ مفصلٍ عن الآلية المعتمدة من قبل الوزارة لاختيار مستحقي منح التبادل الثقافي، والمنح والمساعدات المالية للطلاب الدارسين في الخارج، وما تواجه الوزارة من صعوبات في هذا الجانب، وسُبل معالجتها وحلها.

وشدد الرئيس القائد على ضرورة اتباع آلية ناجعة في مايخص اختيار المستحقين للمنح الخارجية بما يضمن حصول الطلاب المتفوقين على حقهم في الابتعاث الخارجي، ومواصلة تحصيلهم العلمي، بصورة شفافة بعيدا عن أي حسابات أخرى.

وأكد الرئيس القائد خلال اللقاء، على أهمية إيلاء الطلاب الدارسين في الخارج كل الرعاية والاهتمام، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لحلحلة جميع الإشكاليات والصعوبات التي تواجههم وفي مقدمتها تسليمهم لمستحقاتهم المالية المتأخرة عن الفترات الماضية، والعمل على إيجاد آلية تضمن تسليمهم مستحقاتهم دون تأخير، وتساعدهم على مواصلة التحصيل العلمي في بلد الابتعاث دون أي صعوبات.

وتطرق اللقاء إلى جُملة من القضايا ذات الصلة بعمل الوزارة في ما يخص علاقتها بالجامعات، والتضارب في بعض الصلاحيات بعد دمج وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني وفقا مقتضيات اتفاق الرياض، والسّبل الكفيلة بحلها.

وفي ختام اللقاء، قدم الوزير الوصابي شكره وتقديره للرئيس الزُبيدي على اهتمامه بسير عمل وزارة التعليم العالي والبحث العالمي، وحرصه على تذليل أي صعوبات تعترض سير عمل الوزارة، وحل الاشكاليات التي تواجه الطلاب المبتعثين في الخارج.

 

الرئيس الزُبيدي يشدد على أهمية إيجاد آلية ناجعة لاختيار الطلاب المستحقين للمنح الخارجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى