آخر الأخبار
   
أخبار أمنية

شرطة عدن تؤكد حرصها على بناء قدرات منتسبيها في كافة المجالات

العاصمة عدن – خاص

أكد مساعد مدير الأمن لشئون البحث الجنائي في شرطة عدن، العميد حسين عطروش، حرص شرطة عدن على تأهيل منتسبيها وبناء قدراتهم في مختلف المجالات.

 

وقال العميد عطروش، خلال افتتاح، الورشة التدريبية في مجال الاسعافات الأولية لأفراد الأمن، يوم الأحد، والتي ينظمها معهد الأحقاف العالي للعلوم الطبية، برعاية وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، إن شرطة عدن تسعى لتعزيز الدور الإنساني لأفرادها في المجتمع.

 

ودعا العميد عطروش المشاركين في الورشة إلى اغتنام مثل هذه الفرص والاستفادة منها، وتطبيق ما يتعلموه للتخفيف من معاناة المواطنين، متمنيًا أن تنعكس مهارات الدورة بالنفع على العمل الأمني، والعمل على تفعيل المراكز الطبية المتواجدة في إدارة البحث الجنائي.

 

من جانبه، أكد مستشار محافظ عدن للشئون الإجتماعية، محمد سالم الشكلية، أهمية الورشة التدريبية التي تعتبر من صميم مهام أفراد الأمن، حاثًا وزراة الصحة وجمعية الهلال الأحمر اليمني وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على إقامة دورات مماثلة مع توزيع حقائب تحوي مستلزمات الإسعافات الأولية.

 

مدير إدارة التنمية البشرية بوزارة الصحة العامة والسكان، حسان باجيل، أشاد بمبادرة معهد الأحقاف في تدريب أفراد الأمن، مؤكدًا تشجيع الوزارة لمثل هذه المبادرات الهادفة لرفع الثقافة والوعي الإسعافي عند كافة فئات المجتمع.

 

وكان مدير إدارة التدريب والتأهيل في إدارة أمن عدن، العقيد مثنى ناصر صالح، قد أكد أهمية الورشة في رفع قدرات أفراد الأمن على مواجهة الكوراث بأنواعها والتفجيرات والحوادث، داعيًا المشاركين للالتزام وتحسين دورهم في خدمة المجتمع.

 

واستهلت الورشة التدريبية بكلمة لعميد معهد الأحقاف العالي للعلوم الطبية الدكتور محمد سعيد بامعيلا، تحدث فيها عن أهمية الورشة في إكساب المعارف الأساسية لأفراد الأمن في كيفية التعامل مع الإصابات والحوادث الطارئة، انطلاقا من المسئولية الاجتماعية للمعهد، والشراكة مع أفراد الأمن.

 

يذكر أن الورشة تستمر ثلاثة أيام، ويشارك فيها نحو 25 فردًا من منتسبي الأمن، في ظل توجه عام من قيادة شرطة عدن في تأهيل وبناء قدرات منتسبيها في مختلف المجالات.

شرطة عدن تؤكد حرصها على بناء قدرات منتسبيها في كافة المجالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى