آخر الأخبار
   
القائد الأعلى

الرئيس الزُبيدي يبحث مسارات السلام مع وفد منظمة برجهوف الألمانية

العاصمة عدن|خاص

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي صباح اليوم بمكتبه في العاصمة عدن وفد منظمة “برجهوف” الألمانية برئاسة السيد أوليفر ويلز مدير قسم شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وداليا برسوم رئيس وحدة اليمن في المنظمة.

 

وفي مستهل اللقاء رحب الرئيس القائد بوفد منظمة الألمانية، مثمنا الجهود التي تبذلها المنظمة لتعزيز فرص السلام وتقريب وجهات النظر، معربا عن أمله بأن تلعب المنظمة دورا أكبر في دعم خيارات شعب الجنوب في تقرير مصيره.

 

وجدد الرئيس الزُبيدي في اللقاء موقف المجلس الانتقالي الجنوبي الداعم للعملية السياسية التي يقودها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن، مشددا على أهمية مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في تصميم العملية السياسية التي تقود إلى سلام شامل ومستدام في المنطقة.

 

من جانبه عبر مدير قسم شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا في المنظمة عن سعادته بلقاء الرئيس الزُبيدي، مؤكدا أن زيارة وفد المنظمة إلى العاصمة عدن تأتي في إطار سعي المنظمة لفهم وجهة نظر المجلس الانتقالي الجنوبي للدفع بمسارات السلام لإنهاء الأزمة في البلد، والسُبل التي تستطيع المنظمة من خلالها دعم المجلس وبقية الأطراف للوصول الى تفاهمات مشتركة تفضي إلى سلام دائم.

 

وأبدى السيد ” ويلز” استعداد منظمة برجهوف، تبني المزيد من اللقاءات لتقريب وجهات النظر، وفتح حوارات جدية تتوافق مع المعطيات الماثلة على الأرض.

 

حضر اللقاء الأستاذ علي سيف حسن، رئيس منتدى التنمية السياسية، والأستاذ انيس الشرفي مسؤول الشؤون السياسية والتخطيط في الإدارة العامة الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

الرئيس الرئيس الرئيس الزُبيدي يبحث مسارات السلام مع وفد منظمة برجهوف الألمانية الرئيس الزُبيدي يبحث مسارات السلام مع وفد منظمة برجهوف الألمانية

الرئيس الزُبيدي يبحث مسارات السلام مع وفد منظمة برجهوف الألمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى