آخر الأخبار

الرئيس الزُبيدي يتفقد سير العمل بوزارة الزراعة والري والثروة السمكية

قام الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، بزيارة تفقدية لديوان وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بالعاصمة عدن.

وطاف الرئيس الزُبيدي خلال الزيارة في أروقة المبنى ومكاتب الإدارات والهيئات والمؤسسات والمراكز التابعة للوزارة، مطلعا على سير عملها ومستوى الانضباط الوظيفي فيها.

وترأس الرئيس القائد بعدها اجتماعا ضمّ وزير الثروة الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، والدكتورة سهير علي أحمد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ووكلاء الوزارة، ومديري عموم الإدارات والهيئات والمؤسسات والمراكز التابعة للوزارة في العاصمة عدن وعدد من المحافظات المجاورة.

وتحدث الرئيس القائد في مستهل الاجتماع بكلمة، أشاد فيها بالجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها قيادة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لانعاش القطاعات المختلفة التابعة للوزارة، بعد الدمار الكبير الذي تعرضت له هذه القطاعات الحيوية جراء حرب العام 2015، و27 عاما من النهب والتدمير المُمنهج.

وخاطب الرئيس القائد الحاضرين قائلاً :”يقع على عاتقكم اليوم، مهام جسيمة لإعادة البنية التحتية لهذه الوزارة، وتعزيز حضورها كاحدى أهم الوزارات الإيرادية التي ترفد خزينة الدولة بالعملة الصعبة، وقطاعاتها التي ترتبط ارتباطا مباشرا بحياة المواطن، وقوته اليومي”.

وشدد الرئيس القائد على ضرورة أن تكثّف الوزارة من جهودها لتعزيز الأمن الغذائي من مادة القمح، وتحقيق أعلى نسبة من الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الأساسية التي تنتجها البلاد، خصوصا في ظل أزمة الغذاء التي يشهدها العالم جراء الحرب الدائرة في أوكرانيا.

ونوّه الرئيس القائد بضرورة أن تستعين الوزارة بكل الخبرات والكفاءات المتوفرة لديها، وضخ دماء جديدة من الشباب المؤهل في مجال البحوث الزراعية والسمكية، والحيوانية، والتنسيق مع الجهات والمنظمات الدولية الداعمة وفي مقدمتها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “فاو” لاستجلاب مزيد من الدعم للمزارعين والصيادين، وتوفير برامج تدريبية تعزز من قدراتهم وترفع كفاءتهم الانتاجية.

واستمع الرئيس القائد عقب ذلك من الحاضرين، إلى جُملة الصعوبات والتحديات التي تعترض سير عملهم كلٌ في نطاق اختصاصه، بالإضافة إلى جمُلة من الآراء والأفكار الكفيلة بتجاوزها وحلها وفق استراتيجيات عملية وعلمية تضمن ديمومتها وترفع جودة تنفيذها.

وفي ختام زيارته، قام الرئيس القائد بجولة على عدد من المنشآت التابعة للوزارة والمختبرات المختصة بقياس مستوى الجودة، بالإضافة إلى مرسى السفن التابع للوزارة، مشددا على سرعة انتشال السفن الجانحة فيه وإعادته للعمل للاستفادة منه.

الرئيس الزُبيدي يتفقد سير العمل بوزارة الزراعة والري والثروة السمكية IMG 20220821 WA0024 IMG 20220821 WA0026 1 IMG 20220821 WA0025 IMG 20220821 WA0027 IMG 20220821 WA0029 IMG 20220821 WA0028 IMG 20220821 WA0031 IMG 20220821 WA0030

تابعونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى