آخر الأخبار
   
أخبار القوات المسلحة الجنوبية

اختتام ورشة تدريبية بالقانون الدولي للقوات المسلحة الجنوبية بدعم من منظمة نداء جنيف

 

اختتمت في العاصمة عدن، صباح اليوم، الورشة التدريبية حول القانون الدولي الانساني للقوات المسلحة الجنوبية، والتي نظمتها منظمة نداء جنيف.

وجرى خلال الورشة التي استمرت ثلاثة أيام بمشاركة 32 مشاركا يمثلون قوات الحزام الأمني عدن، والشرطة العسكرية وقوات حزام طوق عدن وقوات العاصفة، الوقوف أمام المحاور التي تهدف إلي تطوير مهارات وقدرات المشاركين في مجال القانون الدولي الإنساني وأيضاً معلومات حول القانون الدولي الإنساني ونطاق تطبيقه ومبادئه والتحديات التي يواجهها في النزاعات المسلحة وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

وأكد رئيس لجنة هيكلة القوات الامنية الجنوبية، البروفسور اللواء علي حميد العولقي على أهمية مثل هذه البرامج والورش التدريبية التي توسع مدارك ضباط وصف ضباط القوات المسلحة الجنوبية… مشددا على ضرورة الالتزام بالمبادئ الأساسية في التمييز والتناسب والاحتياط والفئات المشمولة بالحماية بموجب القانون الدولي ووسائل وأساليب القتال وحماية الرعاية الصحية في النزاعات المسلحة والمبادئ الإنسانية لممارسة الشرطة ودورها في حماية حقوق الإنسان.

من جانبه ثمن العميد فضل علي ناجي، عضو الدائرة الأمنية في المجلس الانتقالي الجنوبي، الدور الفاعل لمنظمة نداء جنيف في تعزيز الجانب الانساني الدولي في عمل المنظومة الأمنية والعسكرية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

وفي تصريح للمدير القُطري لمنظمة نداء جنيف مكتب اليمن محمد حسن رحب بالمشاركين في هذه الورشة التي تهدف لتعزيز مبدأ القانون الدولي الانساني والقانون الدولى لحقوق الانساني، مضيفا بالقول “نحن سعداء بحضور المشاركين من مختلف القوى الامنية والتي تشكل عنصر مهم للمجتمع ودورها الهام في تعزيز مبادئ هذه القوة، آملا ان المحاور التي قدمها مسوؤل المتابعة والتقييم احمد عبدالمانع في الورشة قد تم استيعابها على نطاق واسع من أجل نقلها لكافة الجنود”.

من جهتها استعرضت كلمة منظمة نداء جنيف التي ألقتها اماني صادق، مساعد المشروع، جملة من التدخلات في مجالات النزاعات المسلحة وضرورة زيادة الوعي لمنتسبي المؤسسات الامنية والعسكرية بالقانون الدولي الانساني.

وفي الختام تم توزيع الشهادات للمشاركين بحضور أركان قوات الحزام الأمني العاصمة عدن العقيد عمار سالم السرحي وركن التوجيه المعنوي لحزام عدن المقدم رغيد عدنان.

 

اختتام اختتام اختتام اختتام اختتام اختتام اختتام اختتام اختتام اختتام اختتام اختتام

اختتام ورشة تدريبية بالقانون الدولي للقوات المسلحة الجنوبية بدعم من منظمة نداء جنيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى