آخر الأخبار
   
أخبار الجنوب

تحت هاشتاج #دويله_مارب_ملاذ_للارهاب.. حملة إلكترونية واسعة تجتاح وسائل التواصل الإجتماعي

 درع الجنوب /متابعات

أطلق سياسيون ومغردون من رواد وسائل التواصل الاجتماعي لليوم الثاني على التوالي حملة إلكترونية واسعة اجتاحت شبكة” تويتر“ العالمية تحت هاشتاج#دويلهماربملاذ_للارهاب اوضحت الحملة عن توافق المصالح والتحالف الضمني بين الإخوان والحوثي وتبادل الأدوار السياسية والإعلامية بين الطرفين لتعزيز وجودهما وادوارهما الهدامة.

 

وتطرقت الحملة الإلكترونية الى الدور الوطني الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة الجنوبية وعلى رأسها الوية العمالقة الجنوبية من مهام جبارة أساسها مقاومة خطر المليشيات الحوثية والإخوانية المتمردة على قرارات مجلس القيادة الرئاسي التي تقوم بنشر الأخبار المكثفة عن تواجد سري حوثي في مأرب بشكل دوري وذلك لتنسيق ورسم الخطط والعمليات الإعلامية والسياسية والأمنية التي تستهدف المجلس الرئاسي الذي لا يصب في مصلحة وجودهما.

 

واوضحت الحملة الشعبية الإلكترونية ما تقوم به مليشيات الإخوان الإرهابية عبر مطابخها الإعلامية التي تسعى لإلهاء العمالقة الجنوبية والقوى الوطنية في معارك داخلية من اجل إفساح المجال لمليشيا الحوثي كي تعزز وجودها، وتحقيق الهدف المشترك بينهما المتمثل بإنشاء دويلة إخوانية واخرى دويله ولاية الفقية.

 

وأشارت الحملة الإلكترونية على شبكة ”تويتر“ العالمية الى إستمرار الإخوان بعرقلة مهمة المجلس الرئاسي في مواجهة المليشيات الحوثية ذراع إيران باليمن وذلك من خلال تقويض أسس الجيش الوطني الفعلي بكل قطاعاته وتحويله الى مليشيا تابعه لهم برعاية وإشراف من الإرهابي علي محسن الأحمر الذي لا زال هو المتحكم الرئيسي بمليشيا الاخوان .

 

كما تطرقت الحملة الإلكترونية بشكل واسع الى الفساد الكبير لجماعة الإخوان المسلمين فرع اليمن  التي تقوم بسرقة معاشات قوات الجيش لتموين شراء السلاح الغير شرعي وتسهيل وصوله الى مليشيات الحوثي الإرهابية بالإضافة الى التنسيق المشترك  في سرقة وبيع المساعدات الإنسانية وتقاسم اموالها بين الإخوان والحوثي.

 

 

واكد سياسيون وناشطون جنوبيون في الحملة الإلكترونية التي اجتاحت منصة تويتر العالمي ان مأرب هي ساحة خلفية للحوثي ووقف المعركة ضدها لم يكن بسبب الهدنة بل نتيجة التحالف مع الاخوان المتخاذلين والخونة ، وان أدوات الاخوان السياسية والإعلامية الداخلية والخارجية روجت للتهديدات التي اطلقها المشاط ضد السعودية ، بالإضافة الى تضخيم ما يرد من إنتقادات وتهجم ضد المجلس الرئاسي ورئيسه منذ وصوله الى منصبه وهي نفسها التهجمات التي تطلقها مليشيات الحوثي ، مؤكدين في الوقت نفسه ان محافظة مأرب تشكل المثل الصارخ لتقويض المجلس الرئاسي وسعيه لنشر الأمن في اليمن.

 

 

*رأي المغردون*

 

وقال الدكتور صدام عبدالله المستشار الإعلامي لرئيس المجلس الإنتقالي الجنوبية في تغريده نشرها على حسابة الرسمي في تويتر رصدها محرر موقع ”درع الجنوب“ ان الاخوان في مارب مازلوا مستمرين في ارسال الارهابيين الى شبوة ووادي حضرموت وجعلوا من مارب بؤرة للتطرف والارهاب بعد ما كانت تحظى باحترام كل من جاورها وعايش قبائلها المشهورة بحسن الجوار وعلى ابناءها الا ينتظروا اكثر حتى يشعل الاخوان النيران في ارضهم ويحرقوها.

 

من جهته قال الناشط السياسي محمد باحداد في تغريده له نشرها بصفحته الرسمية تويتر ان المنطقة العسكرية الأولى تسعى لمحو وطمس هويتنا وانتمائنا وقضيتنا ووجودنا على أرضنا وتتجه نحو مزيد من التطرف والقمع وتعتقد أن بانزال العلم الجنوبي تقضي على قضية شعب الجنوب ولا تعلم هي إنما تدفعنا إلى المقاومة.

 

 

واكد باحداد ان العلم الجنوبي بالنسبة لنا رمز لحريتنا وتحررنا من الاحتلال ويعبر عن قومية وطنا المحتل مشيراً الى ان كل من يعادون مشروع الدولة ويناهضون مؤسساتها الأمنية والعسكرية ويستفيدون من حالة الفوضى والانفلات الأمني يقفون اليوم مع المليشيات المتمردة على مجلس القيادة الرئاسي في مواجهة القوات الجنوبية وضد إرادة الأغلبية الساحقة من أبناء الشعب تضاف إليهم قطر وتركيا.

 

مشيراً الى ان النظر إلى من يقفون في وجه القوات الجنوبية اليوم فسنجد أنهم مليشيات إخوان اليمن والحوثي وداعش والقاعدة وناهبون للمال العام وآخرون يحاولون مزيد الاستفادة من الثروات المبددة كالنفط والغاز وبعض القوى الباحثة عن النفوذ والمصالح في ظل غياب الدولة.

 

وغرد عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية على صفحته الرسمية بتويتر قائلاً : ان العفو العام الذي أطلقه محافظ شبوة ابن الوزير هو للمغرر بهم اما قيادات التمرد الذي حصل في شبوة على قرارات المجلس الرئاسي و مؤسسات الدولة سيتم محاسبة ومحاكمة كل من تورطوا في ذلك

 

مؤكداً ان القيادات العسكرية التي انقلبت ورفضت قرارات المجلس سيتم ملاحقتها ومحاكمتها.

 

واضاف بن عطية قائلاً ان كل المتقاعدين من موظفي الدولة عسكر أو مدنيين كانت رواتب تقاعدهم تذهب إلى التأمينات في البنك المركزي في صنعاء وعندما سيطرت مليشيات الحوثي على البنك المركزي سرقت كل تلك المبالغ وهي تعد بمئات المليارات فتخيلوا حجم الجريمة .

 

واشار بن عطية الى سياسة تمكين جيش المدرسين الذي تم إبان حكم هادي وعلي محسن سياسة كارثية جعلت الطائرات الامريكية تقصف الإرهابيين إلى داخل معسكرات الدولة وجعلت من تلك المعسكرات بؤرة لتفريخ المتطرفين وتجنيدهم بعيدا عن الولاء الوطني .

 

اما الناشط الإعلامي الجنوبي نافع بن كليب اكد في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية ”بتويتر “

 

ان قوات الإخوان سلمت جبهات الشرعية في نهم والبيضاء والجوف وبيحان ومديريات جنوب مأرب للحوثيين لإبتزاز التحالف، وقد تتكرر الخيانة في مأرب وتسلم المدينة طالما ظلت قادرة على ذلك، فعودة مأرب لسلطة مجلس القيادة الرئاسي خيار وحيد لمنع هذا السيناريو.

 

مشيراً الى ان تنظيم الإخوان مازال يصر على عدم فهم النتائج الكارثية لسيطرته على #مأرب خلال السنوات الثمان الماضية، استلم المحافظة محررة بالكامل، واليوم المليشيات الحوثية تسيطر على 12 مديرية من أصل 14 مديرية.

 

لافتاً الى ان وجود المليشيات الإخوانية في مدينة مارب قد يؤجل تحرير المحافظة من المليشيات الحوثية بالكامل، فالقوات التي ستتولى مهمة التحرير جاهزة وأبناء قبائل مأرب أنفسهم رافعتها الصلبة وعمودها الفقري

تحت هاشتاج #دويله_مارب_ملاذ_للارهاب.. حملة إلكترونية واسعة تجتاح وسائل التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى