آخر الأخبار
   
أنشطة وفعاليات

تدشين ورشة عمل حول “حقوق المحتجزين وحقوق الإنسان ” لمأموري الضبط القضائي بالمكلا

نظمت مؤسسة سلام للتنمية المجتمعية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش أيبرت الألمانية مكتب/اليمن ورشة عمل لمأموري الضبط القضائي حول ” حقوق المحتجزين وحقوق الإنسان ” بمشاركة عدد من مسؤولي الضبط القضائي ورجال الأمن – خلال الفترة 13-15 أغسطس 2022م .

 

وفي حفل التدشين تحدث الأستاذ/ عبدالرحمن بن غانم رئيس مؤسسة سلام للتنمية المجتمعية شرحا موجزا عن الدورة التدريبية وأن للمحتجز له حقوق وضمانات قانونية ودستورية, مشيراً الى أن بعض المخالفات التي ترتكب في هذا المجال كثيرة, وجاءت هذه الورشة لتوضيح تلك الحقوق المعنية بالمحتجزين .

 

بدوره أكد الأستاذ/ محمود قياح القائم بأعمال الممثل الغير مقيم ومدير برامج مؤسسة فريدريش أيبرت أن المجتمع يعاني العديد من الانتهاكات التي تسببت بها الحروب والصراعات , مستعرضا النشاط التي تقوم به المؤسسة في دعم التفكير الإنساني بين طبقات المجتمع .

 

وتحدث العقيد/ مرعي سعيد باخلعه مساعد مدير الامن لشؤون الخدمات ممثل مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت أن هذه الورشة خطوة في الطريق الصحيح نحو تأهيل وتدريب الكادر الأمني في المحافظة التي كانت تفتقر لمثل هذه دورات وبأن الورشة ستعمل على تطوير مهارات سلطات الضبط القضائي في المحافظة ، والتي ستتناولها الورشة التي تؤكد على حقوق المحتجزين وفق القوانين المحلية والدولية المعمول بها .

 

حضر التدشين الرائد علي سعيد عليان مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بأمن ساحل حضرموت.

تدشين ورشة عمل حول تدشين ورشة عمل حول

تدشين ورشة عمل حول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى